هدف المشروع ببساطة

الهدف هو تحويل كل المسلمين إلى منتجين للمعرفة، فذلك سيحقق لكل منهم ربحا ماديا ومعنويا وسيخلق ثروات معرفية ومادية ويساهم في نهضة أمتنا، وهذا ممكن لكل شخص مهما كان مستوى تعليمه عاليا ام متواضعا، بل حتى الأمي يمكنه أن يكون أستاذا يعلم من يفوقه علما إذا طبق فكرتنا الإبداعية لإنتاج المعرفة وصناعة المنطق

الفكرة المحورية للمشروع ببساطة

هي فكرة بسيطة مبدؤها تحفيز الناس على استعمال مصورة الهاتف المحمول بشكل إبداعي لتحويل أي شخص متمدرس أو غير متمدرس إلى معلم يعلم غيره بمشاركته لهم تجاربه وافكاره فيفيد نفسه وأمته بإنتاجه للمعرفة. إقرأ تفاصيل الفكرة في هذا الموقع وطبقها بنفسك تفز بخير الدنيا والآخرة إن شاء الله

للتواصل أو المشاركة في المشروع

البريد الإلكتروني :
misbah@misbahonline.com
لتواصل دائم وفعال، اشترك بصفحتنا على الفيسبوك :
 facebook.com/misbahthinktank

الرائعون في شريط مصور

 


من الأفكار الإبداعية والقوية التي يطرحها مشروع “الرائعون” فكرة إنتاج المعرفة وصناعة المنطق باستعمال التصوير التعليمي مما سيخلق موجة من الانتاج المعرفي الكفيل بنقل المجتمع من الاستهلاك السلبي لإنتاجات الأمم الأخرى إلى الانتاج المحلي لمعرفة تستجيب لحاجياتنا الحقيقية عبر طرق مبسطة وفي متناول الاغلبية الساحقة من الأفراد، وترتكز خطة إنتاج المعرفة بالأشرطة المصورة على فكرة بسيطة وهي التي تم شرحها في هذا المثال الواضح على هذا الرابط.

ويمكن إنجاز الأشرطة بطرق احترافية او بطريقة تقليدية عن طريق اعداد الاشرطة ونسخها بالحاسوب إلخ.. إن مجموعة الاشرطة التي في الصورة نموذج حقيقي لما يمكن إنجازه ببساطة وبدون اللجوء إلى شركات اللإنتاج. فالنسخ التي في الصورة هي لشريط صورته بنفسي ونسخت منه عدة نسخ بحاسوبي على اقراص ديفيدي ثم انجزت غلاف الشريط ببرنامج باوربوانت البسيط الاستعمال والذي یمكن لكل مستعمل للحاسوب تعلم أساسياته بسهولة، وبعد إنجاز الغلاف طبعته في ورق عادي بطابعة صغيرة ملونة من النوع الذي نجده في مقاهي الانترنت ومحلات النسخ، ووضعت الورقة المطبوعة في الغلاف البلاستيكي الأسود الذي اشتربته من سوق درب غلف بنصف درهم للغلاف الواحد، بهده الخطوات البسيطة انجزت عددا من الأشرطة التي لم أقم بتوزيعها بعد لأن علي تحفيظها بطريقة ما لحماية حقوق الملكية قبل التوزيع. إذن وكما نرى یمكن لكل شخص أن یبدأ في إنتاج المعرفة وبيعها للإفادة والاستفادة، وسيلقى الإقبال اللازم ویحقق أرباحا مادیة ومعنویة إذا كان محتوى أشرطته یستجيب لحاجيات المجتمع بشكل جيد، والمثال السابق للطفل الميكانيكي خير نموذج.

یمكن لكل شخص أن یبدأ عملية إنتاج المعرفة باتباع هذه الخطوات البسيطة مع الاستعانة ببعض لاشخاص، إن اقتضى الأمر ذلك، مثل أصحاب محلات الانترنت لنسخ الشریط او طباعة الغلاف مثلا. بالطبع ینبغي لكل شخص أن یراعي الجوانب الشرعية والقانونية لتفادي الوقوع في المحظورات والممنوعات.

ÃÞÓÇã ÇáãÏæäÉ